أكد نائب رئيس مجلس النواب ​فريد مكاري​ أن المرشح المتقدم على جميع المرشحين اليوم في ملف الرئاسة هو رئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية، مشيراً الى ان "الغرب مشغول عن لبنان ولسنا أولوية".

وفي حديث تلفزيوني، أوضح مكاري أنه طرح إسم فرنجية بسبب عدم التوصل لإتفاق حول رئيس طوال المدة الماضية، لافتاً الى انه يتم التواصل بين "تيار المستقبل" و"تيار المردة" منذ فترة، معتبراً أن فرنجية دائم التميز عن حلفائه وهو واضح ولديه قناعاته التي يسير بها.

ورأى مكاري أن رئيس "تكتل الإصلاح والتغيير" العماد ميشال عون إعتبر نفسه مرشحاً توافقياً عكس فرنجية الذي يريد أن يكون رئيساً وفاقياً لجميع اللبنانيين، موضحاً أن الخطوات أصبحت متقدمة وقطعت شوطاً كبيراً فيما يتعلق بموضوع ترشيح فرنجية للرئاسة.

وأشار الى أن "الحريري قال أن اللقاء بفرنجية لم يتم وشرح الأسباب لكننا لم نسأله عنها"، معتبراً أن الحريري يرى أن التوافق على رئيس يرضي الجميع لم ينجح طوال السنة والنصف الماضية وهو تلقف مبادرة الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله، لافتاً الى ان أسهم فرنجية الأخيرة عالية.

ولفت مكاري الى ان أجواء 14 آذار وبعض وزراء ونواب "تيار المستقبل" لا تعكس إرتياحاً لموضوع ترشيح فرنجية، مؤكداً أن هناك نوع من الخيبة في شارع قوى 14 آذار من موضوع ترشيح فرنجية لكن علينا إنتظار وقع السلة الإيجابي وانعكاسها على البلد.