افاد أحد المشاركين في طاولة الحوار لـ "الحياة" ان "رئيس مجلس الوزراء ​تمام سلام​ أكد ان العمل جارٍ لإنضاج حل النفايات عبر الترحيل"، موضحاً أنه "ملف صعب لأن الترحيل له معايير وأنه تم وضع صيغة الاتفاق وعرضت على الشركات التي ننتظر جوابها خلال أسبوع أو أكثر".

وأضاف: "إذا تأخر ملف النفايات لا مانع من أن ندعو الى جلسة، إذا كان كل الفرقاء على استعداد لحضورها. وأنا أتمنى ذلك وبالروح التوافقية التي دأبنا عليها سابقاً".

ورد عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ابراهيم كنعان، موضحاً "نحن نوافق على حضور اجتماع مجلس الوزراء من أجل النفايات. لكن في ما يخص القضايا الأخرى نحن طرحنا مسألتين هما: آلية عمل الحكومة التي نرى ان القرارات فيها يجب أن تؤخذ بالإجماع في ممارستها صلاحيات رئيس الجمهورية، ومسألة وضع جدول الأعمال الذي يجب أن يكون لجميع الوزراء رأي في وضع بنوده، ونحن سبق أن طرحنا بند مسألة التعيينات في المناصب القيادية العسكرية الذي نرى اعتماده في أي جلسة لاعتقادنا أن التمديد للقيادات العسكرية غير قانوني".

وذكر المصدر أن "كنعان عرض موقف عون بلباقة وليونة وقال: "لا تحشرونا". وجرى نقاش على الأثر قال فيه رئيس مجلس الوزراء نبيه بري أنه مع تطبيق الدستور في هذا الصدد لأن هناك ضرورة لاجتماع الحكومة ورئيسها يستطيع أن يعالج مسألة البنود على طريقته".