إعتبر رئيس حركة "الاصلاح والوحدة" الشيخ ماهر عبدالرزاق في بيان أن "قرار الكونغرس الأميركي بحق "حزب الله" هو إعتداء سافر على السيادة اللبنانية كما هو إعتداء على كل الشعب اللبناني والشعوب العربية والإسلامية"، موضحاً ان "المقاومة واعلامها ومناصريها وتابعيها هم جزءاً أساسيا من لبنان وعالمنا العربي والإسلامي وهم شركاء اساسيون في بناء دولة مستقلة ذات سيادة فضلا عن ما قدمته المقاومة من تضحيات كبيرة في قمع الإرهاب التكفيري".

ولفت الى إن "العداء للمقاومة بعد التحرير الذي انجزته عام 2000 والهزيمة التي الحقها باسرائيل وعملاءها عام 2006 تجعلان من اميركا تمارس حقدها وحربها ضد المقاومة ونحن ندعو كل الشعوب العربية والإسلامية إلى رفض هذا القرار السافر والوقوف إلى جانب المقاومة".

ودعا عبد الرزاق الشباب العربي الى "يقظة عصرية تأخذ بعين الاعتبار الانتهاكات الاميركية للكرامة العربية وانها تسرق ثروات العرب بالتفاهم مع الحكومات العربية بكل تسلط واستكبار واستعمار"، كما دعا الى الاسراع في تطبيق مبادرة الامين العام لـ"حزب الله" السيد نصرالله خاصة بعد تأييدها من الشعب اللبناني وانجاز انتخاب رئيسا للجمهورية يؤمن بعروبة لبنان ويؤتمن على انجازات المقاومة وحول التسوية المطروحة لرئاسة الجمهورية".

وسأل: هل وعود رئيس الحكومة الاسبق سعد الحريري لرئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية هي نفسها ما حصل مع رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون سابقاً؟ أم أنها اليوم تتسم بالجدية والمصداقية؟"، داعياً الحريري إلى "عدم المناورة والجدية في طروحاته".