أعرب شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ ​نعيم حسن​ خلال استقباله في دار الطائفة في فردان - بيروت وفدا من أساقفة واتحاد الكنائس البروتستانتية والكاثوليكية في سويسرا عن شكره للوفد على "زيارته التضامنية مع لبنان وعلى حرصه على التنوع والتعددية وترسيخ الأمن بما يحمي جميع مكونات هذا البلد، الذي لطالما كانت ميزته في قيمة العيش المشترك المطلوب الحفاظ عليها أكثر من أي وقت مضى".

كما استقبل الشيخ حسن وفد المرجع الديني في العراق الشيخ بشير نجفي، برئاسة وكيل النجف العراقي في لبنان وسوريا الشيخ علي بحسون حيث كان بحث في قضايا المنطقة.

ووجه الشيخ حسن برسالة الى مرجعيات النجف "لدورها في تحصين وحدة العراق ومواجهة كل مشاريع الفتنة والإقصاء والتقسيم وهو ما على كل القيادات الروحية العمل لأجله في زمن تعلو فيه أسهم التطرف والعنف، ان في العراق أو في غيره، بكل أسف".

ولفت نحسون إلى أن "زيارتنا اليوم الى هذه الدار الكريمة هدفها السلام على سماحة الشيخ، وقد حملنا اليه سلام وتحية سماحة المرجع لنؤكد على الرجوع الى عمق التاريخ، لأن الجوهر الذي يحمله الانسان يشكل مظلة لجميع الناس".

إلى ذلك أبرق سماحة الشيخ حسن إلى السفير التونسي في لبنان حاتم الصائم معزيا بالضحايا الذين قضوا في العمل الإرهابي الذي استهدف جنود الحرس الرئاسي.

وأكد الشيخ حسن أن "على تونس كما لبنان ومختلف دول العالم التضامن والتكاتف في مواجهة كل أشكال الظلم والعدوان والإرهاب، تحقيقا لقيام المجتمعات الديمقراطية حيث الأمن والحرية والسلام، راجيا من الله تعالى أن يحمي تونس وشعبها من كل شر ومكروه".

وفي سياق آخر، أبرق الشيخ حسن إلى الرئيس الفرنسي ​فرنسوا هولاند​، مؤكدا التضامن مع الشعب الفرنسي عقب الاعتداءات الإرهابية في باريس، مشددا على "أهمية العمل المشترك في مواجهة التطرف والعنف والإرهاب"، مشيرا الى "الدعم الفرنسي المتواصل لسيادة لبنان واستقلاله وأمنه".