أصدرت ​وزارة الصحة​ العامة في إطار استمرار حملة سلامة الغذاء، تقريراً أسبوعياً حول خطوات الحملة من 19-11-2015 الى 26-11-2015 واهمها:

أ‌- اقفالات وتلف :

1- بعد الكشف على فرن أبو عرب في صيدا تبين أنه غير مستوفي للشروط الصحية والنظافة فتم إقفال الفرن.

2- بعد الكشف على فرن عين القنطرة لصاحبه علي موسى خليل في الصرفند - صيدا ، تبين أنه غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية، والشروط الصحية والنظافة غير متوفرة، فتم إقفال الفرن .

3- بعد الكشف على فرن وملحمة الوسام لصاحبه وسام حسن عبدالله في صيدا ، تبين أنه غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية، والشروط الصحية والنظافة غير مقبولة. فتم إقفال الفرن لإعادة تأهيله .

4- بعد الكشف على سوبرماركت بيضون لصاحبه حسين بيضون في الجاموس - بعبدا، تبين أنه غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية، والشروط الصحية غير متوفرة (المنتجات منتهية الصلاحية، تعبئة وتوضيب الحبوب بدون ترخيص وبدون تواريخ الصلاحية، الطبالي خشبية، البرادات غير نظيفة). فتم توجيه إنذار له لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة، وتم تلف المواد المنتهية الصلاحية (لبنة ماعز، لبنة مزارع تعنايل) وتلف المواد الفاسدة (علب طون، وحليب مركز محلى).

5- بعد الكشف على فرن عبيد لصاحبه محمد عبيد واولاده في عبرا - صيدا، تبين أنه مرخص، لا يوجد شهادات صحية، والشروط الصحية والنظافة غير مقبولة. فتم إقفال الفرن .

6- بعد الكشف على فرن الحطب لصاحبه مصطفى الرصاص في صور، تبين أنه مرخص، لا يوجد شهادات صحية، والشروط الصحية والنظافة غير مقبولة. فتم إقفال الفرن.

7- بعد الكشف على مؤسسة الشمس للمواد الغذائية في النبطية، تبين أنه هناك خلل في درجة حرارة براد اللحوم ( درجة مئوية). وتبين أن اللحوم ذات رائحة كريهة ولون داكن، فتم تلف حوالي كلغ من لحوم البقر الغير الصالحة للإستهلاك وتم تحرير محضر تلف ومُنع من إستعمال البراد لحين صيانته. وتم توجيه إنذار خطي له لتجديد الشهادات الصحية للعمال.

8- بعد الكشف على فرن لبنان لصاحبه عبد الكريم حليمة - شارع القلعة، تبين أنه غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية، والشروط الصحية والنظافة غير متوفرة. فتم إقفال الفرن.

9- بعد الكشف على مطعم فول المصطفى لصاحبه موفق المصري في صيدا (شارع غسان حمود)، تبين أنه غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية، والشروط الصحية والنظافة غير متوفرة. فتم إقفال المطعم.

10- بعد الكشف على فرن أبو محمد لصاحبه غسان حماده في حي الزهور - صيدا، تبين أنه غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية، والشروط الصحية والنظافة غير متوفرة. فتم إقفال الفرن لاعادة تأهيله.

ب‌- انذارات خطية :

1- قام مراقبو وزارة الصحة في قضاء بنت جبيل بالكشف على عدد من المؤسسات الغذائية في النبطية وتم توجيه إنذار خطي لهم لعدم استيفائهم لجميع الشروط الصحية المطلوبة، للاستحصال على الشهادات الصحية والتقدم بطلب ترخيص، وهي:

· تعاونية وزني للمواد الغذائية لصاحبها السيد محمد وزني – تبنين

· محل فروج ني لصاحبه صلاح حسين صالح – تبنين

2- قام مراقبو وزارة الصحة في قضاء كسروان بالكشف على عدد من المؤسسات الغذائية وتم توجيه إنذار خطي لهم للاستحصال على الشهادات الصحية، وهي:

· فرن صاجBreak Fast- جعيتا (غير مرخص)

· ماركتSt Charbel- ادونيس (غير مرخص)

· مطبخ حضانةNursery- عينطورة (مرخص)

· مطعمKitchen Market– ادونيس (مرخص)

· محلBaron Mouneلبيع بهارات وحبوب - ادونيس (غير مرخص)

· فرنWooden Bakery– ادونيس (مرخص)

· حلوياتLa Cigogne- جعيتا (غير مرخص)

· حضانةKinder Land- عينطورة (مرخص)

·College St Josephتصنيع حلويات - عينطورة (غير مرخص)

·College St Josephكافتريا المدرسة - عينطورة (غير مرخصة)

· سناك رولا وبس - ادونيس (غير مرخص)

3- بعد الكشف على سناك شاورما في بلونة (المستديرة) - كسروان ، تبين أنه غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية، والشروط الصحية متوفرة. فتم توجيه إنذار له للاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص.

4- بعد الكشف علىDay by dayلصاحبها فريدريك عازوري في بلونة - كسروان، تبين أنه غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية متوفرة جزئياً. فتم توجيه إنذار خطي له لتطبيق جميع الشروط الصحية، الاستحصال على الشهادات الصحية والتقدم بطلب ترخيص.

5- بعد الكشف على فلافل الملاح لصاحبه زياد ملاح في ذوق مصبح - كسروان ، تبين أنه غير مرخص، يوجد شهادات صحية، والشروط الصحية متوفرة جزئياً. فتم توجيه إنذار خطي له لتطبيق جميع الشروط الصحية والتقدم بطلب ترخيص.

6- بعد الكشف على ملحمة نقولا صفير في القليعات - كسروان ، تبين أنه غير مرخص، يوجد شهادات صحية، والشروط الصحية متوفرة جزئياً. فتم توجيه إنذار خطي له لتطبيق جميع الشروط الصحية والتقدم بطلب ترخيص.

7- بعد الكشف على سناك شاورما مانيا في بلونة (الاوتستراد) - كسروان ، تبين أنه غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية، والشروط الصحية متوفرة جزئياً. فتم توجيه إنذار خطي له لتطبيق جميع الشروط الصحية، الاستحصال على الشهادات الصحية والتقدم بطلب ترخيص.

8- بعد الكشف على فرن الروابي في عشقوت - كسروان ، تبين أنه غير مرخص، يوجد شهادات صحية، والشروط الصحية غير متوفرة. فتم توجيه إنذار خطي له لتطبيق جميع الشروط الصحية والتقدم بطلب ترخيص.

9- بعد الكشف على محل البان وأجبان لصاحبه طعان الترك في عدبل - عكار، تبين أنه غير مرخص،لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية متوفرة جزئياً. فتم توجيه إنذار خطي له لتطبيق جميع الشروط الصحية، الاستحصال على الشهادات الصحية والتقدم بطلب ترخيص.

10- بعد الكشف على سناك بكار تشيكن لصاحبه خالد بكار في حلبا - عكار، تبين أنه غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية، والشروط الصحية غير متوفرة. فتم توجيه إنذار خطي له لتطبيق جميع الشروط الصحية، الاستحصال على الشهادات الصحية والتقدم بطلب ترخيص.