أعلنت الجمعية اللبنانية من اجل ​ديمقراطية الانتخابات​ أنها راقبت انتخابات الهيئة الطلاّبية في ​الجامعة الأميركية​ في بيروت، متوجهة بالشكر لادارة الجامعة على دعوتها الجمعية لمراقبة الانتخابات.

وأشارت إلى أنها لم ترصد عدداً كبيراً من المخالفات كما ان المخالفات التي تمّ رصدها كانت مشابهة بالمخالفات التي رصدت في السنين السابقة، أبرزها الضغط الممارس من قبل الماكينات الانتخابية على الطلّاب أمام مداخل الاقلام وتوزيعهم على الطلاب لوائح باسماء المرشحين.

وقد لفت الجمعية عدد من الحالات التي لم يرد فيها أسماء الطلاب على لوائح الاقتراع بسبب عدم تسديدهم الاقساط الجامعية المتوجبة عليهم بشكل كامل ما يعتبر تمييزا سلبيا بحق هؤلاء الطلاب ولا يجب ان يؤثّر ذلك على حقّ الطالب في اختيار مرشحيه للهيئة الطلابية.

من ناحية أخرى، فقد عممت الجامعة هذه السنة التصويت الالكتروني على جميع الكليات ما سهّل على الطلاب عملية التصويت وعلى هيئات القلم عملية الفرز.

ولفتت الجمعية إلى جميع مراكز الاقتراع كانت مجهّزة بشكل كامل لاستقبال الاشخاص ذوي الاعاقة، منوهة بانّ الجامعة الامريكية في بيروت هي من الجامعات القليلة المجهزة لاستقبال الاشخاص ذوي الاعاقة في لبنان.