لفت مسؤول جهاز الاعلام في القوات اللبنانية ملحم رياشي الى ان هناك مؤشرات إيجابية على الصعيد الرئاسي على أمل ان تتحول الى إيجابية حقيقية، مشيرا الى ان "قوى 14 أذار قامت على شهادة شهداء وليس بسهولة تسيّل دماءها في السياسية كما يظن البعض".

وفي حديث تلفزيوني، واكد "اننا على تواصل دائم مع رئيس الحكومة السابق سعد الحريري وإذا كان هناك من مواجهة فنحن نخوضها معاً وإذا هناك من إتفاق فأيضاً نخوضه لا صفقة وهذه الكلمة لا تشبه لا رئيس حزب "القوات" سمير جعجع ولا الحريري".

واضوح ان "لا مشكلة مع أي ترشيح سواء أكان لرئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية أو غيره، نحن مشكلتنا مع الإنتخاب ونحن ننتخب من يتلاءم مع مشروعنا السياسي واليوم لجعجع برنامج ترشيحي عنوانه لجمهورية القوية وإن كان سيسحب جعجع ترشيحه عندها يسحبه أمام الجميع".

وراى ان "المدخل الطبيعي لانتخاب رئيس هو أن يتمتع بمواصفات تنطبع مع تطلعاتنا والنائب فرنجية شخص "جانتلمان" ومحترم ولكن هناك أمور في السياسة نختلف عليها وهذه تحتاج إلى بحث عميق".

وشدد على ان البلد يقوم التوافق والتوازن وعلى إحترام الشراكة وليس على الأحادية، مشيرا الى انالصراع القائم حاليا له مجموعة أبعاد لا ترتبط فقط بأشكال "14 آذار" و"8 آذار" وإنما هناك خلفية سياسية.