أحال محافظ مدينة بيروت ​القاضي زياد شبيب​ ستة محاضر ضبط تم تنظيمها من قبل المراقبين الصحيين في مصلحة الصحة العامة في بلدية بيروت الى القاضي المنفرد الناظر بالمخالفات الإدارية، وذلك في اطار الكشف الدوري الذي تجريه المصلحة .

وكان المراقبون الصحيون قد قاموا بأخذ عدد من العينات لإجراء الفحوصات المخبرية على المواد الموجودة في تلك المؤسسات، وبعد ظهور نتائج الفحوصات المخبرية، تم تسطير محاضر ضبط بحق المخالفين لجهة وجود مواد غذائية فاسدة، منتوجات غير مطابقة للمواصفات، عدم توافر الشروط الصحية، عدم توافر شروط النظافة.

وفي الاطار عينه، قام مراقبو مصلحة الصحة العامة ومراقبو مصلحة المؤسسات المصنفة في بلدية بيروت وبتوجيه من المحافظ شبيب بتوجيه إنذارات الى عدد من المؤسسات الأخرى المخالفة لجهة عدم توافر الشروط الصحية وعدم توفر شروط السلامة العامة فيها فضلاً عن عدم حيازة بعضها شهادة صحية.

من جهة أخرى، تم رفع الأختام بقرار من المحافظ شبيب عن مطعم "كمون" في منطقة الرميل لمدة عشرين يوماً من تاريخ تبليغ مستثمر المطعم القرار ليتسنى له تجهيز المطعم بعازل الصوت الزجاجي المزدوج واستكمال الإجراءات الأخرى الملائمة، بعد أن كان قد تم إقفال المطعم المذكور أعلاه لعدم توافر شروط السلامة العامة فيه.

كما قامت مصلحة المؤسسات المصنفة في بلدية بيروت بتوجيه من المحافظ شبيب بتنظيم محاضر ضبط بحق العديد من المؤسسات التي تمارس خدمة ركن السيارات " Valet Parking " من دون ترخيص ولاسيما في وسط بيروت.