أوضح الناطق باسم "​سرايا السلام​" التابعة للتيار الصدري الشيخ صفاء التميمي، ان "خط اللاين" في محافظة صلاح الدين ​العراق​ية هو "خط غاية في الاهمية والخطورة في مجال الحرب ضد "داعش"، اذ انه انبوب ناقل للنفط الخام، يبدأ من محافظة ديالى شرقا، وينتهي بمصفاة بيجي شمال صلاح الدين".

وفي حديث الى صحيفة "النهار"، لفت الى ان أهميته تكمن في انه "خط ممتد بين الانبار وصحراء الموصل. وكانت عصابات "داعش" تنطلق منه لشن هجماتها على صلاح الدين أو الانبار، كما انه يتيح لهم امكان الهروب والتحصن، نتيجة السدتين الترابيتين اللتين تحيطان بالأنبوب. كما ان "داعش" كان لديه على خط اللاين منصات لسحب وتهريب النفط. الى جانب ذلك، فان السيطرة على الخط تعني تأمين مدينة سامراء المقدسة وابعادها عن مرمى نيران "داعش"".

وشدد على ان "التخطيط الصحيح والعمل المشترك يعجلان بإنهاء "داعش"، لكن الامور لا تجري على هذا النحو دائما، هناك مشاكل حقيقية".

وأشار الى ان "تنظيم "داعش" يعمل على شكل مفارز ومجاميع صغيرة ويعمل بأسلوب العصابات المتحركة، ولذلك يتمكن من اختراق بعض القطاعات والمناطق. هناك مشاكل متعلقة بقضية الامساك بالارض بعد التحرير، ونتيجة ذلك تحدث الثغرات".

وأفاد ان "الصعوبة تأتي بعد الانتصار، هناك أراض شاسعة ومن الصعوبة السيطرة عليها مع قلة اعداد المقاتلين. استراتيجيتنا في القتال هي "قضم" الاراضي شيئا فشيئاً ثم تأتي عملية الامساك بها، ومن النادر ان يحدث خرق في المناطق التي تسيطر عليها "سرايا السلام" ولم نخسر أي مساحة من الارض أمام "داعش"".