هنأت السيدة نازك رفيق الحريري "الشعب اللبناني عموماً وأهالي العسكريين خصوصاً بتحرير أولادهم العسكريين"، مشيرة الى إن "عودة أبنائنا المباركة التي أفرحت الوطن بأسره تشكل دليلاً فعلياً على قدرة لبنان، الشعبي والرسمي، على أن ينجز تجارب النجاح إذا اجتمع حول قيمه الوطنية المشتركة وحول مؤسساته الشرعية".

وذكرت الحريري أن "رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري بنى مسيرته الوطنية والإنسانية على مبدأ الوحدة الوطنية والوفاق الوطني للوصول إلى هدف إعادة بناء لبنان، بشراً وحجراً، وتحقيق نموه وازدهاره والرفاه الاجتماعي لشعبنا الحبيب".

واكدت الحريري اننا "نقف اليوم أمام إنجاز وطني مهم نأمل جميعاً بأن يبني عليه أهل الحكم والمسؤولية لإتباع هذا الإنجاز بالمزيد، بدءاً بانتخاب رئيس جمهورية، يجتمع الشعب اللبناني كاملاً حوله، يحافظ على دولة القانون والمؤسسات، يسهر على الدستور، يدعم وحدة لبنان وسلامة أراضيه في وجه أي اعتداء، يحترم الطوائف ويرفض الطائفية، يكون الصوت الحق العادل المنصف في الوطن والمحاور الحكيم المعتدل في الخارج".

وشددت على اننا "بأمس الحاجة إلى رئيس يعيد لبنان إلى مكانته العربية وموقعه الدولي اللذين حققهما رفيق الحريري طول مسيرة الحكم والمسؤولية، حتى تبقى ثقة الأسرة الدولية راسخة في هذا البلد".