لفت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى ان "القوات البحرية نفذت ضربات دقيقة ضد تنظيم "داعش" في سوريا"، مشيرا الى "اننا نتعاون مع الدول التي لها مصلحة في القضاء على الإرهاب".

وفي كلمة له خلال ترؤسه اجتماعا لوزارة الدفاع الروسية لتحديد المهام الرئيسية للعام 2016، اكد ان "القوات البحرية و الجوية الروسية ألحقت خسائر فادحة بالبنية التحتية لداعش في سوريا"، مشيرا الى ان "الارهابيين اقاموا قاعدة لهم في سوريا بغية توسيع انشطتهم الى دول اخرى".

ولفت الى ان إرهابيون منحدرون من روسيا يشاركون في العمليات القتالية في سوريا وفي عمليات "داعش" العقابية، مشيرا الى ان هدف عمليتنا في سوريا ليس اختبار أسلحتنا الجديدة بل الدفاع عن الوطن الروسي.

واوضح ان استخدام الأسلحة الروسية عالية الدقة في سوريا سمح بإحداث تغيير جذري في الوضع الميداني بسوريا، املا ان يتم تدمير أي أهداف تهدد القوات الروسية في سوريا.

ولفت الى ان "عمليات القوات الروسية في سوريا تستحق تقييما عاليا جدا"، محذرا أي جهة قد تخطط لاستفزازات ضد القوات الروسية في سوريا، مشددا على "مواجهة حاسمة لأي تهديد".

واشار الى ان "سلاح الجو الروسي يقدم تغطية جوية لـ5 آلاف مقاتل من الجيش السوري الحر"، معتبرا انه "يجب مواصلة تجهيز الثلاثية النووية بأسلحة جديدة".