اكد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​ايوب حميد​ انه "لشرف كبير لي أن أمثل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري حاملاً تحياته وتقديره لشعب ايران العزيز وقيادته وعلى رأسهم مرشد الثورة الاسلامية الايرانية السيد علي الخامنئي والى الرئيس الايراني حسـن روحاني والى رئيس مجلس الشورى الإسلامي، علي لاريجاني".

وشدد حميد قبيل مغاردته الى طهران ممثلاً بري في المؤتمر الدولي التاسع والعشرين للوحدة الاسلامية، على "أهمية هذا المؤتمر في ظل الظروف الصعبة التي تجتازها الأمة جمعاء بل بات الانقسام والتكفير حيث يحصد عالمنا العربي والاسلامي المزيد من النتائج الكارثية، والمستفيد الوحيد منها العدو الصهيوني الذي يمارس أبشع جريمة بحق الأطفال والنساء والشيوخ إضافة الى استهداف الحرم القدسي".

ورأى حميد أن "الارهاب التكفيري وامتداداته أسدى خدمة كبرى للعدو الاسرائيلي لذلك فالجميع أمام مفترق خطير جعل المنطقة تعوم على بحر من الأزمات فالمطلوب اعطاء جرعات متتالية لإعادة البوصلة بالاتجاه الصحيح بالتأكيد على الوحدة انطلاقاً بتحصين دفاعات هذه الأمة بنبذ الارهاب التكفيري والارهاب الصهيوني".

أضاف: "إن قضية اخفاء الامام موسى الصدر وأخويه محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين، ستكون حاضرة في هذا المؤتمر لما للإمام الصدر من دور على صعيد الوحدة الوطنية والإسلامية وتأكيده الدائم على العيش المشترك".