أشار وزير الثقافة ​روني عريجي​ في حديث اذاعي الى ان "من يسمع وزير المالية علي حسن خليل في جلسة الامس من مجلس الوزراء يعرف وضع الخزينة، لذلك لا يجب الا ان اكون متواضعا في طلباتي"، لافتاً الى أن "هناك عملاً ونشاطاً وفريق عمل خاص يجهد نفسه في الوزارة ويعطي اكثر من طاقاته، كما أن هناك قطاعاً خاصاً اكاديمياً وجمعيات وشركات تقدم الدعم اللازم عندما نقدم لها مشروع جدي متكامل".

وتعليقاً على مقال الصحافي عبدو وازن، اوضح عريجي ان "الانتقاد حق مشروع لكل الناس وخاصة من هم في قطاع الثقافة وليس لدي مانعا من النقد، لكن الصحافي وازن لا يعرفني جيداً، وكنت اتمنى قبل ان يكتب ما كتبه ان يزورني او يتواصل مع مستشاريني ليستفهم اكثر عما اقوم به، لكن نقده مجحف بحق فريق العمل والوزارة، وانا لم اتغيب يوما واحدا عن وزارتي لأن هذه واجباتي".

ولفتت الى ان "احتلال بيروت المرتبة الـ11 ضمن اجمل 50 مدينة في العالم، هو دليل على ان بيروت لا تزال ساحة ثقافية بامتياز في الشرق الاوسط والوطن العربي، فرغم كل الصعوبات التي يعاني منها لبنان الا ان هناك رغبة دائمة لدى الشعوب لأن تأتي الى بيروت الثقافة".

وشدد عريجي على ان "الروابط التي تجمع لبنان واوروبا كبيرة جدا وتاريخية، وهناك تبادل ثقافي وتجاري وعلمي واكاديمي وانساني وحضاري، يعني ان كل شيء يجمعنا في اوروبا وقوة الثقافة تقرّب كثيرا بين البلدان".