افادت معلومات لقناة الـ"MTV" ان البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي سيدعو الوزراء المسيحيين الى الاجتماع في بكركي للبحث بموضوع وزارة الماليةواتخاذ القرار المناسب.

ولفت وزير التربية الياس بو صعب في حديث تلفزيوني، الى انه اتصل بوزير المالية علي حسن خليل وشرح له حساسية منصب رئيس هيئة المكلفين، وخليل ابلغه انه لن يقوم باي خطوة قبل التنسيق مع رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون لكنه لم يفعل.

من جهتها، اشارت وزيرة المهجرين اليس شبطيني الى انها طلبت من حسن خليل تجميد قرار التشكيلات كما فعل وزير الصحة وائل ابو فاعور لكنه اجابها"ابدا."

من جهته، لفت وزير السياحة ميشال فرعون الى انه تواصل مع مكتب حسن خليل منذ 24 كانون الاول وعلم بموضوع التشكيلات وحذر من مغبتها.

كما اشار وزير العمل سجعان قزي الى انه طلب من خليل سحب ملف التشكيلات لكنه لم يتراجع.

ولفت وزير الاقتصاد الان حكيم الى انه اتصل شخصيا بخليل بخصوص قرار التشكيلات ولم يلق منه جوابا ورئيس حزب "الكتائب" النائب سامي الجميل فاتحه بالموضوع لكنه لم يتجاوب.

ولفتت قناة الـ"MTV" الى ان عضو كتلة "القوات" النائب جورج عدوان نسق مع خليل ولكن لم يلق تجوابا والاباتي انطوان خليفة اتصل برئيس المجلس النيابي نبيه بري ايضا.

واشارت الى ان سامي الجميل التقى بري في جلسة الحوار ما قبل الاخيرة وعبّر له عن هواجسه فما كان من بري الا ان طلب من خليل التنسيق مع الجميل.