أكد عضو "كتلة المستقبل" النائب ​أحمد فتفت​، في حديث لصحيفة "السياسة" الكويتية أن كل قوى "14 آذار" لديها النية للمشاركة في ذكرى 14 شباط، للتأكيد على الثوابت الإستراتيجية.

وأكد أن "مشكلة "14 آذار" أنها دائماً تؤكد على ثوابتها الستراتيجية التي تتفاهم عليها، لكن عندما تصل الأمور إلى التكتيكات والمصالح، تحصل خلافات، وهذا هو الفارق بين "14 آذار" و"حزب الله" الذي يضع ستراتيجيته فوق كل اعتبار، معتبراً أنه إذا أعلن رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري في كلمته التي سيلقيها في الاحتفال ترشيح النائب سليمان فرنجية للرئاسة أو لم يعلن، فإن ذلك لن يغير شيئاً في المعطيات القائمة.

ورداً على دعوة رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون إلى تعميم تفاهمه مع "حزب الله"، أشار إلى أن هذا التفاهم أدى إلى سيطرة الحزب تدريجياً على البلد، "ومن وجهة نظري أرى أن المطلوب هو العكس تماماً، أي أن تكون هناك جبهة لبنانية عريضة لمنع حزب الله من أن يتحول إلى الحزب الحاكم والحزب الشمولي الذي نشعر به من خلال ممارساته السياسية ونهجه".

وأكد أن "لا رئيس للجمهورية في جلسة الثامن من شباط الحالي، لأن الخيارات السياسية لدى البعض في مكان آخر، ما يحول دون انتخاب الرئيس العتيد حتى الآن".