أفادت صحيفة "ميرور" البريطانية ان "محكمة أميركية قضت بالسجن المؤبد على رجل قتل زوجته في ميامي في ولاية فلوريدا، ثم وضع صورة لجسدها الملطخ بالدماء على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي".

وذكرت الصحيفة ان "الحادث كان قد جذب الكثير من الاهتمام بسبب أن مادينا وضع صورة زوجته واعترف بالقتل على فيس بوك".

وشرحت الصحيفة انه "كتب الرجل، ويدعى "ديرك مادينا" ويبلغ من العمر 33 عاما، على "فيس بوك"، قبل أن يسلم نفسه للشرطة في أب 2013، بعد اطلاق النار على زوجته "سأواجه السجن أو الحكم بالإعدام بسبب قتل زوجتي".

ولفتت الصحيفة الى ان "هيئة محلفين قد رفضت العام الماضي الزعم بأنه كان في حالة دفاع عن النفس عندما قتل زوجته"، مشيرةً الى انه "صدر حكم اضافي على مادينا بالحبس لمدة 15 عاما لإطلاقه قذائف قاتله، وحكم بالسجن خمس سنوات بتهمة إهمال أطفال بعد أن ترك طفلة زوجته بمفردها في البيت بعد اطلاق النار على زوجته".

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم المحكمة بأن "مادينا لن تكون لديه فرصة في المستقبل في الحصول على عفو".

واوضحت الصحيفة ان "مادينا القى في المحكمة بيانا قصيرا غير واضح المعاني طالب فيه الرئيس الاميركي باراك أوباما بالتعامل مع الفساد في النظام القضائي قال فيه "لم أحصل على محاكمة عادلة، وسوف أتخذ اجراء وسأقاضيكم".

فيما طالبت اسرة زوجته أثناء المحاكمة بتطبيق اقصى عقوبة عليه، حيث صرخت كارولين نوكس أم زوجته "جنيفر لن تعود إلي بعد 25 عاما، ولن تعود إلي بعد 40 عاما، ولن تعود إلي أبدا".

واضافت الصحيفة انه "كان الزوجان قد تشاجرا يوم الحادث فأخرج مادينا مسدسا عيار 380 من غرفة نومه وأطلق النار على زوجته عدة مرات"، موضحةً ان "مادينا وزوجته كانا قد تزوجا عام 2010 لكنهما انفصلا بالطلاق عام 2012 ثم تزوجا مرة أخرى بعد عدة أشهر".