عقدت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان اجتماعا في مركز الرابطة، هنأت فيه اللبنانيين عموما والمسيحيين خصوصا والموارنة بشكل خاص بمناسبة قدوم عيد مار مارون شفيع الطائفة المارونية الكريمة، آملين أن "يكون هذا العيد فاتحة خير على الوطن والمواطن".

وطالبت الرابطة المسؤولين بـ"حل جذري لمشكلة النفايات، بالاعتماد على آراء أصحاب الخبرة في هذا المجال بعيدا عن المحاصصة وهدر المال العام، والعمل على تثبيت متطوعي الدفاع المدني في الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء، وذلك حرصا عليهم وعلى مصلحة المواطن".

وتمنت على وزير التربية والتعليم العالي "إعداد مشروع قانون يعيد لأستاذ التعليم الثانوي موقعه وحقوقه التي ضربت من خلال القوانين المسربة، بحيث يحفظ الفارق بين الفئات الوظيفية".

كما طالبت اللجان النيابية المشتركة بـ"تعديل مشروع قانون السلسلة، بما يضمن حقوق أساتذة التعليم الثانوي بالحصول على 121% أسوة بالقضاة وأساتذة الجامعة، وحتى يتم إقرار هذا المشروع في أول جلسة تشريعية كما وعدنا من كبار المسؤولين في المجلس النيابي".

ورفضت الرابطة رفضا قاطعا "أي زيادة على صفيحة البنزين مهما كانت ولأي سبب كان، لأنها تطال الفئات الأكثر فقرا"، محذرة من "تداعيات هذه الخطوة"، مطالبة المسؤولين ب "إغلاق مزاريب الهدر والفساد لتأمين التغطية المالية المطلوبة".

وطالبت بـ"انتظام عمل المؤسسات الدستورية وبشكل منظم ومنتج، وبالإسراع بانتخاب رئيس للجمهورية بعيدا عن التعطيل الذي يضر بالبلد والمؤسسات".

وحذرت الرابطة من "التمادي في المماطلة والتسويف بعدم إقرار الحقوق، وهي مضطرة لأخذ أقصى المواقف السلبية وعلى كل المستويات، في الوقت الذي تراه مناسبا".