أوضح أمين سر تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ​ابراهيم كنعان​ ان "نظرتنا الى التفاهم مع حزب الله ليست مسألة ربح وخسارة على المستوى الحزبي، هذا التفاهم شكّل مساحة مشتركة هدفها الاستقرار ولم ينص على الرئاسة او التحالف النيابي او تقاسم حصص وزارية".

وأشار في حديث إذاعي إلى ان "هدف التفاهمات التي نرسيها حماية الوحدة الوطنية والشراكة والتوازنات"، لافتا إلى ان "رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون مرشح اساسي للرئاسة ويتمتع بكل الشروط والمواصفات التي توافقنا عليها على طاولة الحوار".

وأكد ان "هدفنا في التفاهم مع حزب القوات أبعد من رئاسة الجمهورية بل هدفنا صياغة رؤية وطنية جديدة". وقال: "حققنا من التفاهم مع القوات هدف واحد هو جمع الاغلبية الساحقة من المسيحيين حول فكرة ورؤية تؤدي إلى تبني ترشيح عون للرئاسة".

وشدد على ان "تبني ترشيح عون للرئاسة لم يأت من فراغ وردة فعل على خطوة رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، هذه الخطوة ساهمت طبعا في اسراع التفاهم لكننا نتحاور مع القوات منذ سنة ونصف حول موضوعي الرئاسة وقانون الانتخبات". وقال: "نريد ان يكون الرئيس مدخلا لتحقيق ما عجزت عنه العقود السابقة".

وطلب كنعان من الكتل النيابية "ان تتعاطى مع الاجماع المسيحي باحترام كما نحن نتعاطى مع الاكثريات الأخرى"، معتبرا أن "عون اصبح بعد اتفاق معراب المرشح الميثاقي الوحيد لرئاسة الجمهورية".