شدد نائب رئيس حزب القوات" النائب ​جورج عدوان​ على ان "حزب "القوات" اخذ القرار بالمشاركة بكل جلسات انتخاب رئيس الجمهورية ولا تجوز المقاطعة دستورياً"، معتبرا ان "هناك مخرج واحد لاجراء ​الانتخابات الرئاسية​ هو بإقناع رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية بالإنسحاب".

ولفت في حديث تلفزيوني إلى ان "هناك معطى جديد وهو ما قاله فرنجية بأنه لن يحضر جلسة الإنتخاب إلا في حال حضر نواب "حزب الله"، والمعطى الثاني هو قيام تفاهم بين "المستقبل" والتيار الوطني الحر" من أجل انتخاب رئيس".

وأوضح عدوان اننا "ورئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون ذهبنا نحو ساحة وطنية مشتركة"، مشددا على ان "ترشيح القوات لعون ليس له علاقة بترشيح النائب فرنجية"، موضحا ان "الإتفاق بين "القوّات" وتكتل "التغيير والإصلاح" جاء على ضوء مساحة وطنية مشتركة".

وأضاف "إن لقاء معراب تفاهم لبناني وهو ليس موجها ً ضد أحد، وأفضل طريقة لتحصين الإتفاق هو انضمام الآخرين اليه"، معتبرا ان "العماد عون بعد لقاء معراب أصبح يشكل مثاقياً المرشح المسيحي الأقوى لرئاسة الجمهورية".

وردا على سؤال عن اذا كانت "القوات" ستحضر ذكرى 14 شباط، أكد انه "أمر معيب لأننا بمسيرة واحدة بما يتعلق بمبادئ ثورة الأرز"، مشددا على اننا "مستمرون مع المستقبل بالنضال الوطني وخيارنا الأول هو بناء دولة وضمن النقاط العشر مع عون".