أكد رئيس مجلس الاعلام في حزب "الكتائب" ​ساسين ساسين​ أن "حزب الكتائب" كان أول من سارع لاجراء المصالحات في البلاد إن كان المصالحة معع رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية أو مع القيادات الفلسطينية التي تعتبر خطوة مهمة"، مفيداً أن "المتائب" على تواصل دائم مع كل الأحزاب اللبنانية وكل ذلك يأتي انطلاقا من ثوابتنا وأن لبنان لكل أبنائه".

وأشار ساسين في حديث إذاعي إلى أن "علاقة "الكتائب" مع فرنجية جيدة جدا ولكن هذه العلاقة لم تمنع "الكتائب" من أخذ موقف من ترشيح فرنجية"، لافتاً إلى "إننا طلبنا تفسيرات من المرشحين وهذا الموقف يأتي لمصلحة لبنان واللبنانيين لأن رئيس الجمهورية لا يأتي لمصلحة جهة أوحزب معين لأن هذا الأمر سيعيدنا إلى المشاكل والحروب الاهلية"؟

ولفت ساسين إلى أن "التوافق على مرشح ليس مجرد ترشيح أو أخذ موافقة فريق من فريق "14 آذار" إنما بأعماله وموافقه يكون رئبس توافقي"، مشيراً إلى أن "رئيس حزب "الكتائب" النائب سامي الجميل معه حق في أن يقول اننا نعيش في عصفورية، فالعصفورية هي العيش في بلد كل جهة تفسر فيه الدستور، فلا احترام للقوانين".

واعتبر ساسين أن "ما حصل في معراب بين رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع ورئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون هي مصالحة مباركة ونحن معها وداعمين لها وليس لدينا أي تحفظ عليها"، مشيراً إلى أن "اعتراضنا هو على الترشيح وليس على المصالحة".

وأكد ساسين أن "موقف حزب "الكتائب اللبنانية" نابعة من قناعتنا وثوابتنا ولا تفرق معنا ربح أو خسارة مقاعد نيابية".