رأى مسؤول وحدة العلاقات الخارجية في "حزب الله" الشيخ ​علي دعموش​ بعد لقائه وفد من منظمات ايطالية ضم امين عام الجبهة الأوروبية لمناصرة سوريا جوفاني فويلا، رئيسة منظمة سوليد "تضامن وهوية" آدا اوبيديزانو، و عضو المركز الإيطالي العربي السيد البرتو بالادينو، ان "لبنان يواجه خطرين اساسيين، الخطر الاسرائيلي، والخطر الارهابي التكفيري"، مؤكداً "حرص "حزب الله" على وحدة الشعب اللبناني بكل مكوناته خصوصاً في مواجهة التحدي الاسرائيلي والتكفيري".

وأشار الى إن "المقاومة والجيش اللبناني استطاعا حماية لبنان ومنع تمدد الارهابيين التكفيريين إليه"، معتبراً ان "أي تقدم ميداني في سوريا هو لمصلحة أمن واستقرار لبنان".

ولفت إلى ان "المشهد الميداني والسياسي بدأ ينقلب لمصلحة النظام وحلفائه"، معتبراً ان "الانجازات الميدانية الأخيرة لا سيما في ريف حلب الشمالي أدت إلى خلل في موازين القوى الدولية والاقليمية وأبرز المتضررين هو الدول التي وقفت وراء المجموعات الأرهابية ودعمتها بالمال والسلاح".

من جهتها أكدت رئيسة الوفد اوبيديزانو أن "الوفد جاء من ايطاليا للتضامن مع النظام والشعب السوري والمقاومة في مواجهتهم للإرهاب وحمل معه مساعدات انسانية للشعب السوري للمساهمة في تخفيف الاعباء عمن يدافعون عن بلدهم".