شدد الوزير السابق ​غابي ليون​ على ان موقف "التيار الوطني الحر" من مسألة زيادة الضريبة على سعر صفيحة البنزين، مؤكداً "اننا ضد الزيادة وضد الزيادات الضريبية العشوائية".

وفي حديث تلفزيوني، لفت الى ان البعض بات يتوجه الى اللجوء الى الطريقة الاسهل والاصعب لتمويل الملفات عبر زيادة الضريبة، معلناً "اننا ضد الاستسهال واخذ القرارات المسيئة والساقطة في كل العالم".

وأشار الى ان "الضريبة تزيد الفقير فقراً وتلغي الطبقة الوسطى وتزيد الشرخ الاجتماعي في لبنان"، معتبراً انه "في ظل الوضع الذي نحن فيه وتعطل عمل مؤسسات الدولة المرتبطة بانتخاب رئيس، الامور صعبة لكن لا يجب ان ينتهز انخفاض سعر سلعة معينة من أجل فرض الضريبة".

من جهة أخرى وفي ملف الرئاسة، أشار ليون الى ان "الكرة ليست لدى الفرقاء المسيحيين، الوجدان المسيحين أظهر موقفه بأن رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون هو مرشحه".

ولفت الى ان رئيس "تيار المردة" النائب ​سليمان فرنجية​ "بات خلف المستقبل ترشحا وخلف حزب الله حضوراً، ما يعني ان هذا الترشيح انتهى".

ورأى ان رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري امام فرصة تاريخية يوم 14 شباط، ليفعّل حضوره السياسي في لبنان وهو امام فرصة لمد اليد والقبول بالشراكة الحقيقية في لبنان".