أعلنت المتحدثة في وزارة الخارجية الروسية ​ماريا زاخاروفا​ أن غدا سيعقد لقاء مجموعة الدعم الدولية لسوريا في مدينة ميونخ الألمانية"، موضحة ان "لقاء مجموعة الدعم الدولية سيبحث الجهود المشتركة للتسوية في سوريا".

وأكدت زاخاروفا في مؤتمر صحافي أن "موسكو ترفض استثناء الحزب الديمقراطي الكردي من مفاوضات التسوية"، كاشفة أن "واشنطن ترفض تبادل المعلومات حول مواقع تواجد تنظيم داعش التي بحوزتها".

وكررت دعوتها لـ"زملاءنا الأميركيين للتعاون في مجال محاربة الإرهاب في سوريا"، معتبرة أن "تصريحات وزير الخارجية الأميركي جون كيري حول سقوط مدنيين بعملياتنا في سوريا بلا دلائل".

وشددت زاخاروفا على "ضرورة تقريب مواقف جميع الأفرقاء للوصول إلى تسوية في سوريا"، مشيرة الى أن "تصريحات القنوات الأميركية مسيسة وهي تضر بسمعتها بالمقام الأول".

ورأت أن "انتقاد وسائل إعلام ألمانيا لتقدم الجيش السوري نحو الحدود التركية غير مفهوم، اما انتقاد السلطات التركية لتقدم الجيش السوري سببه نية أنقرة احتلال مناطق حدودية"، لافتة الى أن "جهود التفاوض فشلت سابقا لأن الغرب اشترط تنحي الرئيس السوري بشار الأسد، بينما روسيا بذلت جهودا كبيرة لإجراء المفاوضات واتهامها بإفشالها غير منطقي".