اشارت النائب ​بهية الحريري​ الى ان داخل كل انسان طاقة يبدع فيها، ومهمتنا ان نضيء على هذه الطاقة ونكتشفها، ونحن مع الجامعة واليونسكو سنكتشف هذه الموهبة الموجودة".

وتابعت خلال اطلاق "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" والجامعة اللبنانية الأميركية للتواصل الخارجي والالتزام المدني، أولى فعاليات احتفالية العيد الأول لتأسيس أكاديمية التواصل والقيادة - علا، التي قامت بالشراكة بينهما، :"الريادة لا تقتصر على مجموعة، بل ربما تكون في كل انسان وفي كل مهنة ووظيفة وكل عمل نقوم به، اذا ساعدنا بعضنا لنكتشف هذه الطاقة الموجودة داخل الأفراد". ورأت "ان الغاية من تأسيس مركز علا هو تحقيق العدالة التربوية، وان العدالة التربوية تكون بعدالة الفرص وبتطوير قدرات وطاقات الطالب". وقالت:"الريادة هي في كل شيء، وفي كل المهن، وفي كل الاختصاصات. لا يوجد أحد ليس لديه موهبة أو طاقة، والمهم هو ابرازها وتطويرها. لا أحد لا يريد أن يتعلم ويتطور، بينما المشكلة هي بالنظام التعليمي والنظام العام الذي لا يتيح الفرص لذلك، وبالتالي نحن نسعى لتكثيف الدورات التدريبية لتكون بشكل واسع ومستديم لنرفع الظلم التربوي ونجدد الفرصة لأن الخطأ بالنظام وليس بالأفراد".

وختمت منوهة بالشراكة المستمرة مع الجامعة اللبنانية الأميركية وبالتعاون القائم مع منظمة اليونسكو في هذا المشروع والذي "يتوج اليوم بافتتاح حاضنة ريادة العمال في مركز علا".