توجه وزير الداخلية والبلديات ​نهاد المشنوق​ خلال استقباله وفد كبير من متطوعي الدفاع المدني وزارة الداخلية والبلديات، لشكره على المساعي والجهود التي بذلها بهدف إقرار المرسوم الأول لتثبيت المتطوعين، بالقول "أنتم شباب وبنات الدفاع المدني عملتم بصدق وبشرف وبإخلاص وخاطرتم بحياتكم لمساعدة كل اللبنانيين في محنهم وأزماتهم ومشاكلهم، وكان مجلس الوزراء اليوم صادقا معكم ووضع الحجر الأساس في مسار تثبيتكم وتسوية أوضاعكم القانونية".

وأكد الشمنوق انه "منذ اللحظة الأولى قلت لكم إنكم أصحاب حق، وهذا الحق لا يضيع. صبرتم ويجب أن تقدروا الظروف التي يمر بها البلد، وظروف الحكومة هي التي أرجأت هذا الموضوع لأسابيع قليلة"، مشيرا الى انه "اليوم وصلتم إلى مبتغاكم وحقكم وستصلون إن شاء الله إلى نهاية سعيدة للملف كله. وأعدكم طالما أنا موجود في الوزارة ستقر كل مراسيمكم وإن تأخرت، وذلك من دون قطع طرقات ومن دون وجع رأس".

ثم تحدث يوسف الملاح باسم المتطوعين، فشكر سعي المشنوق الدائم لإقرار هذا الموضوع، واردف "نعتذر عن الفوضى غير المتعمدة التي سببناها، ونستنكرها لأنها ليست من مبادئنا وشيمنا. نحن دوما مع المواطن وسنبقى، ومستودعاتهم أمانة في رقابنا، ودماؤهم دماؤنا".

وأكد: "نحن نعتبر أن وزير الداخلية نهاد المشنوق هو المتطوع الأول، ونحن نعني ما نقول. نشكر جرأتكم ووقوفكم معنا. أنت رجل ايها الوزير، ونأمل أن تحل كل المشاكل على أياديكم وأيادي السياسيين الذين أيديهم بيضاء مثلك".