أكدت "الأحزاب و​القوى الوطنية​ والإسلامية" ضرورة معالجة الحكومة للمشاكل العالقة وتنتج حلولا مجدية للأزمات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية التي تهدد اللبنانيين في لقمة عيشهم وصحتهم وحياتهم، داعية إلى "إقرار الموازنة العامة والتغلب على العجز بترشيد الإنفاق وتفعيل أجهزة الرقابة".

ورأت الأحزاب، عقب اجتماع لها، أن "القرار المبدئي الذي اتخذته الحكومة لجهة تثبيت عناصر الدفاع واجراء مباراة التثبيت يعد خطوة جيدة كان يجدر القيام بها قبل سنوات لأن مطالب هؤلاء العناصر محقة وهم يمارسون دورا ومهاما انسانية ويستحقون الانصاف"، مشددة على أن "صرف مليار ليرة للجيش اللبناني ليس كافيا إذ إنه في ظل التحديات الارهابية التي تواجه لبنان لا بد من توفير كل المتطلبات المالية لتعزيز قدرات الجيش".

وحذرت الأحزاب من فرض ضرائب جديدة على المحروقات، معتبرة أن "مثل هذه الضرائب تثقل كاهل المواطنين، وتندرج في سياق السياسات الافقارية التي تهدد الأمن الاجتماعي".

وتطرقت الأحزاب إلى موضوع أموال البلديات، إذ اعتبرت أن "الإفراج عن أموال البلديات يجب أن يستكمل بإجراء الانتخابات البلدية والاختيارية، من أجل تمكين الناس من اختيار العناصر الكفية بما يفعل دور البلديات وتصديها لمسؤولياتها التنموية في سائر المناطق اللبنانية".