اشارت صحيفة "اليان" الاماراتية الى ان "القمة العالمية للحكومات، التي اختتمت أعمالها أمس في دبي، كانت الحدث الأبرز عالمياً بلا منازع. فقد توجهت أنظار الملايين من كل أنحاء العالم على مدى الأيام الثلاثة الماضية نحو دولة الإمارات لمتابعة أحداث هذه القمة الإبداعية التي ابتكرتها وطورتها العقلية الإماراتية على مدى أربع دورات حتى وصلت لهذا المستوى من العالمية".

واوضحت الصحيفة أنه "حدث استثنائي تساهم به دولة الإمارات في التنمية الدولية المستدامة وفي بناء مستقبل البشرية، وتقدم من خلاله خططاً واستراتيجيات وحلولاً ونتائج لأبحاثٍ ودراساتٍ حول أهم المشاكل التي تواجه حكومات وشعوب العالم، من صحة وتعليم واقتصاد وتنمية وبيئة ومناخ وخدمات وغيرها من المجالات التي تطرح قضايا حيوية تواجهها البشرية".

ولفتت الصحيفة الى ان "القمة بفعالياتها المتميزة غير المسبوقة أثارت اهتمام العالم، ومنها تكريم أفضل وزير في العالم، وهو التقييم الذي شاركت فيه مؤسسات عالمية متخصصة، وباختيار وزير البيئة الأسترالي غريغ هانت لهذه الجائزة لإنجازات وزارته، باتت القمة العالمية للحكومات في الإمارات قبلة وهدفاً لوزراء حكومات دول العالم الساعين إلى التميز والنجاح في عملهم".

ورأت الصحيفة ان "القمة العالمية للحكومات في دبي جذبت الاهتمام، ليس فقط بالشخصيات العالمية التي شاركت فيها، وعلى رأسهم الرئيس الأميركي باراك أوباما، عبر البث التليفزيوني من واشنطن، بل أيضاً بالقضايا والفعاليات التي تضمنتها، وشهدت تغطية إعلامية من أكثر من خمسين دولة".