أكد عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب ​علاء الدين ترو​ "أننا متمسكون بمرشحنا النائب ​هنري حلو​"، مشيراً الى ان "مَن يريد أن يؤيده أهلا وسهلاً به".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، لفت انه "اذا فكّر الجميع بالذهاب الى تسوية سياسية تنتج رئيساً للبنان يكون مقبولاً من الجميع وقادراً على التواصل مع كل الأطراف، فلا مانع عندها من أن نوافق على التسوية".

وأشار الى أن "فريقي 8 آذار و14 آذار باتا جهاتاً متعددة"، معلناً انه "إذا فكروا بالتسوية فنحن جاهزون لها".

واعتبر رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري "صاحب مبادرة ترشيح رئيس "تيار المردة" النائب ​سليمان فرنجية​، وهو وحده المخوّل إدخال التعديلات عليها"، مشيراً الى "أننا حين أيدنا هذه المبادرة كنّا نعتقد أن فريق 8 آذار لن يرفضها بل سيرحّب بالتسوية من أجل إنهاء الفراغ الرئاسي. لكن مع الأسف لم يحصل ذلك، لا بل زاد الأمور تعقيداً".

وذكر "اننا نمرّ في مرحلة من الوقت الضائع وتضييع الفرص"، ذاكراً "انني لا أدري ما بنا، إذ بدل أن نحسّن ظروف بلدنا، نبحث عن تحصيل 5000 ليرة لبنانية من جيب المواطن الذي فرح لإنخفاض أسعار المحروقات، بينما حدِّث ولا حرج عن الهدر والسرقات والفساد التي تعمّ الإدارات والوزارات والمجالس".

وسأل "لماذا التأخير في إقرار الموازنة العامة للدولة، علماً أن الأمر بات أكثر من ضرورياً من أجل تحديد سياسة الدولة المالية لجهة النفقات والمصاريف، وهي ايضاً تحدّد الخطط الإنمائية والضرورات الملحة".