أوضح عضو "كتلة المستقبل" النائب ​محمد قباني​ ان هدف زيارة الوفد البرلماني اللبناني الى الولايات المتحدة الاميركية في 22 شباط الحالي "ليس البحث في قانون محدد انما من أجل مناقشة العلاقات المتبادلة، مالياً، بين البلدين، والحث على دعم القطاع المصرفي في لبنان".

وفي حديث صحفي، أكد ان "الزيارة ليست كما تردد، لمناقشة القانون الذي صدر عن الكونغرس الاميركي بغية محاصرة "حزب الله" مالياً عبر فرض عقوبات على التعاملات المشتبه فيها كلها وذلك في سبيل محاربة الارهاب وتجفيف موارده، فهذا القانون "صدر وانتهى" لذا، فان هدف الزيارة "شرح كيفية تصنيف لبنان في محاربة الارهاب وكيفية تشدد المصرف المركزي في حماية القطاع المصرفي واظهار كيف أن لبنان يقاوم فعلياً لا نظرياً بالرغم من رزوحه تحت أعباء مالية يتكبدها بسبب النازحين السوريين".

وأشار الى ان الوفد سيتأبط الى الولايات المتحدة الاميركية ملفاً فيه القوانين التي صدرت أخيراً عن المجلس وعرفت باسم "سلة غافي" وفيها أحكام ترعى كيفية تبييض الاموال وتعقب حركة نقل الاموال عبر الحدود، وهي نصوص ترجمت الى اللغة الانكليزية.

واعلن "اننا وفد نيابي نمثل الكتل السياسية كلها لا فئة سياسية، ونتكلم باسم مجلس النواب ومهمتنا أن ندافع عن القطاع المصرفي ولا سيما أنه الوحيد الناجح في لبنان".