نفذت الفصائل والقوى الوطنية الإسلامية والفلسطينية واللجان الشعبية والمؤسسات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني الفلسطيني وأهالي مخيمات بيروت، إعتصاما ضد قرارات الأونروا التقليصية، عقب صلاة الجمعة أمام مسجد الفرقان في ​مخيم برج البراجنة​.

وأكد أمين سر اللجنة الشعبية في مخيم برج البراجنة يوسف السخا في الإعتصام في بيان "رفض هذا التآمر وثني وكالة الأونروا في لبنان عن قرارها الجائر الذي اتخذته عنوة ومخالفة لطبيعة عملها ووجودها لتشغيل وإغاثة الشعب الفلسطيني في الشتات عموما، ولبنان خصوصا لحين عودته الى أرضه ودياره".

واعتبر أن "الأونروا تنفذ مخططا خطيرا قد يؤدي من خلال هذا التقليص الممنهج الى إنهاء جميع أعمالها وتملصها من تأدية واجبها المنصوص عليه حسب القوانين الدولية"، موضحاً أن "ذلك يعتمد على سكوتنا بداية، وصمت العالم أجمع على هذا الإجراء".

وطالب الأونروا بـ"العودة عن قراراتها وإعادة الخدمات كما هي، بل والى تطويرها وخصوصا التربوية والخدمات الصحية، وإعادة إعمار مخيم نهر البارد، وإعادة صرف المساعدات للنازحين الفلسطينيين من سوريا، وترميم المنازل لعدد من العائلات الفقيرة المعدمة في مخيمات الشتات".

كما نفذ سكان مخيم الجليل والفصائل الفلسطينية في بعلبك اعتصاما أمام مكتب الاونروا في المخيم، بعد صلاة الجمعة احتجاجا على تقليص خدمات الاونروا، ورفعوا شعارات منددة بقرارات الادارة في لبنان.