أكد رئيس الحكومة السابق ​نجيب ميقاتي​ "أهمية إجراء الانتخابات البلدية والاختيارية في مواعيدها من أجل تفعيل الحياة الديمقراطية داخل المدن والبلدات والاتيان بمجالس متجانسة تقوم بعملية التنمية المطلوبة ".

وخلال استقباله وفودا شعبية اوضح ميقاتي انه "بدأ البحث في موضوع الانتخابات البلدية في طرابلس والميناء بهدف تمكين ابناء المدينتين من اختيار مجلسين بلديين فاعلين ومتجانسين، لما للبلديتين من دور اساسي في الانماء وتحقيق كل ما يساهم في النهضة والتنمية، وعلينا في هذا المجال أن نستخلص العبرة من عدم نجاح التجربتين الانتخابيتين السابقتين، حيث كانت الأولى عبارة عن خروج البلديتين من كنف فريق من السياسيين والثانية عبارة عن محاصصة سياسية"، معتبرا انه "ينبغي من اجل تحقيق انماء المدينتين دون محاصصة وتدخلات سياسية، التفاف الجميع حول الشخصيتين القادرتين على ادارة المجلسين البلديين في طرابلس والميناء، واطلاق يدهما في إختيار مجلسين بلديين متجانسين يضمان مختلف الاختصاصات والخبرات".

واستقبل ميقاتي مدير عام مؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان الوزير السابق خالد قباني.

كما إستقبل وفداً من الهيئة الإدارية ولاعبي نادي طرابلس لكرة القدم، ورئيس اتحاد بلديات الدريب الأوسط في عكار شهير محمد والهيئة الإدارية في معهد الدوسة الفنية ووفدا من فعاليات المنطقة.

كذلك إستقبل ميقاتي وفداً من جباة الإكراء وقارئي العدادات في شركة كهرباء قاديشا ثم وفداً من أساتذة الملاك المثبتين من حملة الإجازات التعليمية.