لفت وزير التربية ​الياس بو صعب​ الى ان "لا احد يفرض رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون على احد بل الشعب اللبناني والراي العام المسيحي خاصة هم من يفرضون عون لرئاسة الجمهورية"، مؤكدا ان الفراغ ليس مرشحنا لرئاسة الجمهورية، بل مرشحنا واضح وهو العماد عون.

وفي حديث تلفزيوني، اكد ان البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي حريص على انتخاب رئيس للجمهورية ولديه معطيات كثيرة اليوم.

وتوجه لرئيس الحكومة السابق سعد الحريري بالقول: "هناك فرصة تاريخية اليوم لانتخاب العماد عون ونتأمل ألا يتم وضع فيتو عليه احتراماً للطائف".

اشار الى ان "اتفاق الطائف لم ينفذ بحذافيره وعون دعا مرارا الى تطبيقه بحذفيره لنستطيع ان نحكم على اساسه"، مؤكدا انه "من دون حوار وتواصل بين الافرقاء لا يوجد حلول في البلد".

ولفت الى ان "مقاطعة مجلس النواب كل الافرقاء مارسوها ما عدا كتلة التنمية والتحرير"، معتبرا "اننا لا نستطيع ان نفصل القرارات على قياسنا فاما النائب بحسب الدستور يحق له ان يقاطع او لا يحق له"، موضحا ان "المقاطعة هي حق ولولا ذلك لما كان هناك مطالبات من البعض بتعديل الدستور لاتخاذ اجراء معين بحق النائب الذي يقاطع اكثر من ثلاث مرات".

واكد "اننا مع افضل العلاقات مع السعودية وسائر دول مجل التعاون الخليجي ومع احترام ميثاق جامعة الدول العربية ومع ادانة احراق السفارة السعودية في العاصمة الايرانية طهران لا بل طهران دانت هذا الامر ايضا".

ولفت الى ان "على الفريق الاخر ان يقتنع بان هناك القسم الاكبر من المسحيين متفقين على مرشحهم للرئاسة الذي هو العماد عون فعليهم الاقتناع به والذهاب باتجاه الشراكة"، مشيرا الى "اننا وحزب "القوات" كل فريق منا يعمل مع حلفاؤه لايصال عون الى سدة الرئاسة".

واكد انه لم تتغير معزتنا لرئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية، ومن الممكن اليوم نمر بمرحلة استثنائية فانتخاب رئيس للجمهورية ليس بالامر السهل.