طالب رئيس "المركز الوطني" في الشمال ​كمال الخير​ الحكومة بتشكيل لجنة وفتح تحقيق في ملف تزوير وثائق شركة "شينوك" كما في ملف النفايات برمته، معتبرا أنه "علينا ان نجعل من النفايات نعمة لا نقمة على اللبنانيين، من خلال إنشاء معامل لفرز وتدوير وإعادة تصنيع المواد الصالحة في النفايات، وطمر العضوية بطريقة بيئية وعلمية، من أجل توليد الطاقة الكهربائية، وتأمين فرص عمل للشباب اللبناني".

وفي تصريح له، اوضح الخير "اننا نحيي انتصارات الجيش السوري في الميدان، نطللب بتكثيف المصالحات القائمة في المجتمع السوري، لأن الوطن وحده يحمي المواطن الشريف المحب لبلده"، مشيراً الى أنه "بالمناسبة نسأل االرئيس التركي رجب طيب أردوغان أين اصبحت صلاتك في المسجد الأموي، ولماذا لا تيمم وجهك شطر المسجد الأقصى؟ أما دعاة العروبة المزيفة في لبنان فنسألهم : هل العربي هو من يقتل الشعب العربي السوري ويتأمر على شعب فلسطين والعراق والأمة العربية لمصلحة إسرائيل؟ ويكون صديقا لإسرائيل؟ هل هكذا يكون العربي؟".

ولفت الى "اننا إذ نطلب الرحمة للعربي الحقيقي محمد حسنين هيكل، عملاق الصحافة العربية، نتقدم من عائلته الكريمة بأسمى آيات العزاء، واثقين بأن ذكرى الراحل وأعماله ستبقى صفحة بيضاء في تاريخنا العربي المعاصر".