اعتبر عضو "​اللقاء الديمقراطي​" النائب ​نعمة طعمة​ ان "الرؤية "السعودية 2030" هي رؤية العصر من خلال العناوين العصرية والعلمية والعملية التي اطلقها ولي ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز".

وفي بيان له، لفت الى انها "تدخل السعودية في سياق الحداثة والتقدم الى رخاء ومستقبل الشعب السعودي من خلال رؤية واضحة ونظرة ثاقبة للمرحلة المقبلة تزامنا مع التحولات والمتغيرات الاقتصادية عالميا ونتاج الاوضاع السياسية في المنطقة".

ورأى ان "ذلك يؤكد على القيادة الحكيمة لولي ولي العهد وايضا للقيادة السعودية بشكل عام من خلال دور وحكمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الى ولي العهد وولي ولي العهد".

واكد ان "هذه الرؤية سيكون لها وقعها الايجابي على مجمل الاوضاع في المملكة كونها تتناول عناوين مدروسة بعناية تامة وتحمل كل ما يعزز دور ومكانة السعودية ويحصن اوضاعها الاقتصادية والمالية المستقبلية ما بعد فورة النفط".

وأعرب عن أمله في ان "ينبري المسؤولين في لبنان الى وضع الخطط المستقبلية تزامنا مع هذه التحولات وان تكون هناك رؤية واضحة لمجمل الملفات والمشاريع في كل الحقول والميادين، وقد سبق لي ان اطلقت منذ فترة طويلة اعادة احياء مجلس التخطيط الاعلى في اطار تعاون وثيق بين القطاعين الرسمي والخاص وان توضع خبرات القطاع الخاص في خدمة الدولة ومرافقها دون مقابل ولكن على من تقرا مزاميرك يا داوود".