طالب وزير التربية ​الياس بو صعب​ المسؤولين في الدولة بـ"العمل من اجل الخدمة وليس من اجل السلطة والمواطنين بتحمل المسؤوليات"، مميزا بين "اعلام جدي ومسؤول واعلام غير جدي وغير مسؤول".

وخلال احتفال في قصر الاونيسكو بالقسم الذي أدته فرق كشاف التربية الوطنية من كل أنحاء لبنان، ووجه بو صعب رسالة الى الاساتذة قائلا: "نحن واياكم على موعد لايصال صوت واحد بعدم تجاهلكم وقطاع التربية في لبنان لأن من دونه لا يبنى لبنان"، مشددا على "نزول الجميع للمشاركة في هذا اللقاء من اجل تحصيل حقوق المعلمين"، متوقفا عند "مشاكل النقل في المدارس الرسمية"، معلنا عن "محاولة توفير 100 باص نقل من جمعية "إي.آي.دي"، مؤكدا ان "​الامتحانات الرسمية​ ستكون عدالة ولن تسرب".

وأمل بوصعب من المنتسبين الى كشاف التربية الوطنية "الا يشبهوا هذا الواقع السياسي الذي نعيشه"، وبأن يكونوا على قدر المسؤولية والابتعاد عن التضليل"، واعدا بـ"تقديم الدعم عشر مرات اضافية الى موازنة كشاف التربية الوطنية".

من جهته تمنى مدير عام وزارة التربية فادي يرق "اظهار وجه لبنان عبر كشافة التربية الوطنية على الصعيدين العربي والعالمي"، مطالبا بـ"انشاء مقار كشفية دائمة في كل محافظات لبنان لتفعيل عمل الكشاف خلال فصل الصيف"، مشيرا الى "تنشيط الفرق الموسيقية في كشاف التربية"، متمنيا على بو صعب "دعم هذا المشروع".