لفت عضو "كتلة المستقبل" النائب ​أمين وهبي​ الى ان زيارة رئيس "تيار المستقبل" ​سعد الحريري​ إلى تركيا تأتي في إطار إعادة حضور لبنان على الصعيد الإقليمي والدولي، مؤكداً أن "هكذا زيارات تراكم دعماً للبنان وليس بالضرورة أن تأتي بحلول للأزمات".

وفي حديث اذاعي، أشار الى ان لتركيا حضوراً إقليمياً لأهميتها في المنطقة، لكنه رأى أن أي تأثير في إنهاء الشغور الرئاسي يبقى مرتبطاً بدولة أخرى هامة أيضاً في المنطقة هي إيران التي تفرض الفراغ على لبنان.

واعتبر وهبي أن "طرح انتخاب رئيس لسنتين هو طرح يحجب الأنظار عن المطلب الأساس وهو احترام الدستور وانتخاب الرئيس للجمهورية"، لافتاً إلى أن "تأمين النصاب لتعديل الدستور يعني القدرة على تأمين النصاب ذاته لانتخاب رئيس وفق القوانين الدستورية".

ورأى ان "الخضوع لهذا الطرح يعني تعزيز ثقافة أن الدستور مجرد وجهة نظر". وأكد وهبي الحق في التوافق على رئيس وفي حال تعذره الخضوع لصندوق الاقتراع، "أما محاولة فرض رئيس بالقوة فيعني إطلاق رصاصة رحمة على ما بقي من حرية وديمقراطية في لبنان".

وعن الانتخابات البلدية أفاد وهبي ان "تيار المستقبل لا يخشى أي معارك انتخابية"، متعهداً التعاون بإيجابية مع أي مجلس بلدي يعبر عن رأي الناس ويسعى لتحسين أوضاع بلداتهم ومدنهم.