أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ​جون كيربي​ أن "الولايات المتحدة الاميركية تعمل على مبادرات محددة للحد من العنف في سوريا وترى الأولوية في وقف إراقة الدماء بحلب".

وأشار إلى أن "وزير الخارجية جون كيري أوضح في اتصالات أجراها خلال اليومين الماضيين مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ​ستيفان دي ميستورا​ ومع ممثل المعارضة السورية رياض حجاب أن الولايات المتحدة تريد أن تمارس روسيا ضغوطا على حكومة الرئيس السوري بشار الأسد لجعلها توقف "الهجمات الجوية العشوائية" على حلب".

ولفت إلى أن "كيري أكد في الاتصالين أن الجهود المبدئية لتأكيد وقف العمليات القتالية في اللاذقية والغوطة الشرقية ليست قاصرة على المنطقتين وأن الجهود لتجديد وقف القتال لا بد أن تشمل حلب"، مفيداً أن "كيري سيجري الأحد والاثنين في جنيف مشاورات مع دي ميستورا ومع نظيريه السعودي ​عادل الجبير​ والأردني ​ناصر جودة​".

وأوضح أن "في كل هذه المشاورات، سيعمل وزير الخارجية على دعم الجهود الرامية إلى وقف الأعمال القتالية في كل الأراضي السورية، بحيث تتمكن المنظمات الإنسانية من الوصول بشكل كامل بموجب التزامات الحكومة السورية، ودعما لانتقال سياسي".