اعتبر أمين عام الحزب الشيوعي ​حنا غريب​ في تظاهرة عيد العمال برياض الصلح أن "بيروت اشتاقت للشيوعيين الذين قاموا بحمايتها يوم دنسها الاحتلال فخرجتم من قلبها يا ثوار الأرض يا أبطال الجبهة المقاومة اللبنانية".

ووجه غريب التحية إلى "الأول من أيار وإلى شهداء عمال شيكاغو ووفاء لمن كتبوا بدمائهم وتضحياتهم ولادة هذا العيد من رحم المعاناة والظلم وإلى قيادة الحركة النقابية وكل القادة الشرفاء من فؤاد الشمالي إلى جميع الذيم رحلوا"، واصفاً الحزب الشيوعي بأنه "حزب الطبقة العاملة".

وشدد غريب على أن "ما قبل الأول من أيار هذا العام لن يكون كما بعده فهذا هو حاجز للاندفاع نحو النضال"، مؤكداً "اننا اليوم في الحزب أكثر وحدة وتماسكاً من أي وقت مضى فلسنا حزباً اقطاعيا ولا وراثياً بل نحن حزب ينتج قادته من قبل الشارع"، ومؤكداً "انا نتابع المسيرة لبناء دولة علمانية ديمقراطية مقاومة".

وأوضح غريب "اننا سنعمل على ربط كل التحركات والمبادرات من الحراك النقابي بقيادة التيار النقابي إلى الحراك الشعبي ومجموعاته إلى الحراك البلدي إلى الحراك السياسي في حركة مواطنون ومواطنات في دولة لتحقيق أهدافنا".

وتطرق إلى موضوع الانتخابات البلدية، لافتاً إلى "اننا نخوض الانتخابات البلدية ضد الطبقة المهيمنة الفاسدة وضد الثنائيات الطائفية الفاسدة ولتمثيل الطبقات الشعبية"، مشيراً إلى "اننا مقاومون ضد الاحتلال والضد الارهاب التكفيري".

ودعا إلى "اعتماد قانون انتخابي على اساس النسبية وخارج القيد الطائفي ولبنان دائرة واحدة واعتماد قانون مدني للأحوال الشخصية يحرر المواطن من المؤسسة الدينية"، مطالباً بـ"اللامركزية الادارية ولتحقيق المساواة الكاملة بين المرأة والرجل عبر اعطاء المرأة حق اعطاء الجنسية لولدها"، خاتماً "نقول لحيتان المال آتون إليكم".