اكد محافظ بعلبك ​بشير خضر​ خلال اجتماع أمني في مركز المحافظة بسراي بعلبك، أن "اجتماعنا هذا مع حضرات الضباط هو لمواكبة العملية الانتخابية البلدية والاختيارية يوم الأحد المقبل، وكل الأمور ممتازة، فكل الأجهزة الأمنية تقوم بواجبها، ونحن ننسق معهم وهم ينسقون في ما بينهم، ونتمنى أن تمر الانتخابات بسلاسة وفي أجواء ممتازة، دون أي حوادث يمكن أن تعكر صفوها".

وأوضح خضر أنه "لم يحدث اي خلل أمني حتى تاريخه يمكن ان يعكر اجواء الانتخابات، وكل جهاز يقوم بواجبه، وموظفو المحافظة يداومون حتى منتصف الليل لانجاز المعاملات كافة، وسوف نواكب كل التفاصيل من الآن وحتى الانتهاء من الفرز وإعلان النتائج، ونعدكم بان هذه الانتخابات سوف تكون شفافة ونزيهة ونموذجا لكل لبنان".

وعن الاجراءات الامنية، أشار خضر الى أنه "طبيعي ان تختلف الإجراءات بين بلدة وأخرى وحسب حدة المنافسة، وحكما ستكون الإجراءات مشددة أكثر في القرى التي تشهد حساسية أكبر في المعركة الانتخابية".

وبالنسبة الى الانتخابات في عرسال، أكد أن "الانتخابات سوف تحصل في عرسال كأي بلدة اخرى، والأجواء طبيعية، ولا يوجد شيء يدعو إلى القلق، وإننا ندعو كل أهالي بعلبك الهرمل إلى التوجه إلى صناديق الاقتراع، واختيار ما يمليه عليهم ضميرهم".

وردا على سؤال عن احتمال تأجيل الانتخابات في بلدة يونين التي شهدت حوادث أمنية على خلفية التنافس الانتخابي، أوضح خضر أن "تأجيل الانتخابات في أي بلدة من البلدات هو أمر يعود إلى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، فالأجهزة الأمنية كلها موجودة وتتابع الأمور، وكل جهاز يرفع تقريره إلى قيادته، والقيادة ترفع إلى وزير الداخلية الذي يتخذ ما يراه مناسبا. نحن حكما حرصاء على الأهالي وعلى أن لا تسيل قطرة دم في أي بلدة بسبب الانتخابات، وهذا شيء في النهاية يعود تقديره إلى وزير الداخلية والبلديات".