تم الإعلان عن "لائحة الدبية" في ساحة كنيسة الدبية في اقليم الخروب اليوم، حيث تم الاتفاق بين العائلات على مناصفة ولاية البلدية ثلاث سنوات لعميد بدري البستاني والثلاث الأخرى لشادي حليم البستاني.

وضمت اللائحة: انطوان يوسف القزي، يزيد شوقي البستاني، حليم رفيق العلية، زاهر بسام البستاني، ايلي طانيوس الخوري، جورج يوسف البستاني، ايلي ملحم ابو رجيلي، ايلي جوزف داغر، مفيد بشارة البستاني ونسيب حليم متري.

واعلنت اللائحة في بيان برنامجها، مشيرة الى ان "انتخابات البلدية 2016 فرصة لأهل الدبية لوصول مجلس بلدي يرفع العمل فيها الى المستوى الذي يليق بهم، مجلس مؤسساتي عصري متجانس، يقدم الخدمات بسرعة وكفاءة قادر على التخطيط و اللاستشراف. ولهذا الهدف أجتمعت معظم عائلات الدبية بما تمثله واتفقت على إطلاق مرحلة جديدة من العمل الاجتماعي، يتمحور حول برنامج إنمائي موحد يعيد الدبية إلى مكانتها في المنطقة كقدوة يتمثل بها. ويشرف على تنفيذ هذا البرنامج سلطة محلية متداورة تفسح المجال لتجديد القيادة والأفكار وإشراك جميع مكونات مجتمع الدبية بفعالية وإنسجام، لتنفيذ الأهداف المطروحة والحؤول دون حل المجلس البلدي لدى مواجهة العقبات.

وإيمانا منهم بأن الإنتخابات البلدية هي الركن الأساس في عملية التنمية والإصلاح وفرصة المواطن لتحقيق طموحاته، اعلنت عائلات الدبية "لائحة الدبية" كاملة متجانسة هدفها النهوض بالدبية على المستويات الإجتماعية والبيئية والإقتصدية. اللائحة كاملة دورك توصلها".