اعتبر متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الاورثوذكس المطران ​الياس كفوري​، ان "عدم وجود رئيس للجمهورية هو طعنة للديمقراطية" لافتا الى انه "على النواب تدارك الأمر وانتخاب رئيس بأسرع وقت ممكن لأنه الأمور لا يمكن ان تسير بدون رأس".

وخلال استقباله في صالون كاتدرائية القديس نيقولاوس في صيدا القديمة النائب ​بهية الحريري​، بحضور مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان، اكد كفوري ان "اجراء الانتخابات البلدية والاختيارية في موعدها هو مظهر من مظاهر الديمقراطية الاساسية وجيد جدا ان تحصل الانتخابات البلدية وفي موعدها وفي وقتها".

وأعرب عن أمله ان يكون اليوم التالي للانتخابات "يوما عاديا تسود فيه المحبة بين كل الاطراف وينسى المتنافسون موضوع التنافس الانتخابي ويعود الجميع كما كانوا احباب واصحاب هذا امر ضروري واساسي ان تحصل الانتخابات البلدية واختيارية في البلد لاننا هكذا اعتدنا وهكذا يجب ان نبقى".

بدورها، رأت الحريري "اننا احوج ما نكون في ايامنا هذه الى مساحات اللقاء والاجتماع حول مصلحة بلدنا لحل كل الأزمات التي يعيشها اللبنانيون وفي مقدمها ازمة الشغور الرئاسي وعدم قدرة المؤسسات الدستورية والمجلس النيابي والحكومة على اخذ دورهم كاملا في تسيير شؤون الدولة ومعالجة القضايا الحياتية والمعيشية للمواطنين".

من جهة أخرى، استقبلت الحريري في مجدليون وفدا من مزارعي الأكي دنيا في منطقة شرق صيدا وساحل جزين، الذي وضعها في "صورة الأضرار الكارثية التي حلت بموسم الأكي دنيا في منطقتهم بسبب العوامل الطبيعية وعدم تصريف الانتاج خارجيا"، متمنين عليها "متابعة هذا الموضوع مع المعنيين للنظر في امكانية التعويض على المزارعين المتضررين وسبل دعم هذه الزراعة باعتبارها تساهم في تثبيت الناس في ارضهم خاصة وان مساحات كبيرة من الأراضي في شرق صيدا وساحل جزين تزرع بهذه الفاكهة".

ووعدت الحريري "بمتابعة مطالب الوفد بعد ان يتم تحضير ملف متكامل بواقع هذه الزراعة وما لحق بأصحابها من خسائر تمهيدا لرفعها الى وزارة الزراعة والهيئة العليا للإغاثة للنظر في امكانية مساعدتهم".

كما وعدت "بوضع الامكانات الزراعية لمؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بتصرف مزارعي الأكي دنيا في المنطقة"، مشددة على "اهمية توجيه النشاط الزراعي في المنطقة نحو زراعات اكثر انتاجية وأيسر تصريفا".