أعلنت قيادة ​الجيش اللبناني​ أنه "بناءً على توافر معلومات حول وجود أسلحة وذخائر في منزل المواطن محمد صلاح شعبان في محلة كامد اللوز – البقاع الغربي، دهمت قوة من الجيش المنزل المذكور حيث أوقفت صاحب العلاقة وضبطت داخل منزله 23 رمانة يدوية، وكمية من الصواعق واجهزة الاشعال بالاضافة الى كمية من الذخائر والاعتدة العسكرية المتنوعة".

وأشارت إلى أن "دورية من الجيش قد أوقفت المدعو خالد عدنان الكعبي الذي اعترف بشرائه بندقيتين حربيتين من المواطن شعبان".

من جهة أخرى، أوقفت قوى الجيش في منطقة عرسال، كلاً من السوري عبد الحليم محمد شاهين، للإشتباه بانتمائه الى أحد التنظيمات الإرهابية، والمواطن ابراهيم علي الحجيري، لتواصله مع التنظيمات الارهابية في جرود البلدة، ومحاولته نقل أمتعة لمصلحتها بواسطة سيارة نوع بيك آب من دون أوراق قانونية.

كذلك أوقفت قوى الجيش في محلة دير عمار، 7 اشخاص من التابعية السورية، لتجولهم داخل الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية، والمواطن عمر احمد خشفة، المطلوب بجرم إطلاق النار في أوقات سابقة.

وأعلنت أنه تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم.

من ناحية أخرى، نفّذ تلامذة السنة الثانية في مدرسة الرتباء بالاشتراك مع وحدات من القوات البرية والجوية والبحرية، مناورة قتالية بالذخيرة الحية في حقل رماية حنوش – حامات، تحاكي القضاء على مجموعة إرهابية متحصنة في أماكن مبنية. وقد استخدمت خلال المناورة رمايات بالطوافات والمدفعية والدبابات والأسلحة المتوسطة والخفيفة، بالإضافة إلى تفجير عبوات ناسفة لفتح ثغرات، كما شملت عمليات دعم من الشاطئ بواسطة الزوارق البحرية، وعمليات دعم جوي وإنزال، وإخلاء جرحى من حقل المعركة بواسطة الطوافات.

وتأتي هذه المناورة في إطار خطة التدريب النوعي التي وضعتها قيادة الجيش للتأكد من جهوزية الوحدات، واستعدادها للتدخل السريع والفاعل في مختلف الظروف القتالية.