أكد رئيس تيار "المستقبل" النائب ​سعد الحريري​ ان "رئيس تيار "المردة" النائب ​سليمان فرنجية​ هو مرشحنا الرئاسي ولا مانع من لقاء رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون لكن يجب ان نحدد هدف اللقاء".

وفي تصريح له، بعد لقائه الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اشار الحريري الى انه لمس حرص هولاند على انهاء الفراغ الرئاسي"، مشيرا الى "مدى تأثير الفراغ على الاقتصاد اللبناني وعلى طبيعة عمل مؤسسات الدولة"، موضحا انه "في العام الماضي وصل النمو الاقتصادي إلى صفر، وهو اليوم ما دون الصفر، وهذا أمر يؤثر على كل اللبنانيين".

وتوقع الحريري أن "تشجع الانتخابات البلدية كافة الفرقاء السياسيين على التفكير جديا في إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية"، مؤكدا انه "لا مانع لدى "المستقبل" أن يكون للفريق الآخر الأكثرية ويتجهوا إلى مجلس النواب وينتخبوا عون، فنحن لن نعطل ولا نعتبر أن التعطيل حق دستوري"، معتبرا انه "على حلفاء عون في 8 آذار أن يتباحثوا فيما بينهم للتوصل إلى الحل، وليس أن يتحدثوا مع معي لإقناعي بهذا الحل".

وشدد الحريري على "ضرروة ان يكون الحل الاساسي لازمة اللاجئين السوريين هو عودتهم إلى ديارهم ضمن حل سياسي في سوريا بأسرع وقت ممكن".