اعتبر النائب ​نضال طعمة​ ان "ما فعلته السعودية عبر توجيه دعوتها لتيارات مختلفة للمشاركة في عشاء مشترك هو توجيه رسالة واضحة المعالم انها على مسافة واحدة من الجميع، وان همها فعلا مصلحة لبنان وأمنه واستقراره".

وفي تصريح له، رأى طعمة ان "البلد يحتاج إلى انتخابات، وإلى قانون انتخاب يؤمن صحة التمثيل، وإلى رئيس جمهورية لنستطيع ان نضع قانون الانتخاب، وننتخب مجلسا نيابيا"، متسائلا "ما هي الضمانة ان المجلس الجديد سينتخب الرئيس في حال حصلت الانتخابات النيابية قبل الرئاسية؟ وفي حال لم يفعل كيف لحكومة تصريف أعمال أن تدير البلد وتتولى صلاحيات رئيس الجمهورية؟"، مشددا على ان "مسؤوليتنا جميعا تقتضي بتحويل الساحة اللبنانية من مساحة مستباحة لجميع الناس إلى حصن وطني له ضوابطه الواضحة، كي لا ينظر أحد إليها كمكان لتوطين هذا أو ذاك"، مضيفا "كل لبنان يرفض مشاريع التوطين على أرضه، ولكن هذا الرفض يمسي شعرا في حال استمر العبث بمقومات الدولة اللبنانية".

ورأى طعمة ان "شد الكباش بين "حزب الله "والمجتمع الدولي من خلال ما يغطي الحزب نفسه به من مؤسسات الدولة، بدأ ينعكس على حراك المصارف اللبنانية"، محذرا من ضرب القطاع المصرفي الذي ما زال صامدا رغم كل الصعوبات".