اكد وزير الاعلام ​رمزي جريج​ أن "اللبنانيين اشتاقوا للمارسة حقهم الديمقراطي"، موضحاً أن "ما عبروا عنه خلال ورقة الاقتراع كان إما غضبهم من المجلس البلدي الحالي أو رضائهم عنه".

وفي حديث تلفزيوني، لفت جريج إلى أنه "أعتقد أنه الآن تبطل حجة تأجيل الانتخابات النيابية"، مشيراً إلى أنه "إذا استطعنا القيام بانتخابات بلدية بامكاننا القيام بالنيابية وذلك بعد انتخاب رئيس للجمهورية لانه مفتاح جميع الازمات".

أما عن الانتخابات البلدية، أشار جريج إلى أنه "حتى الآن لم تسجل حوادث أمنية تذكر لأن القوى الأمنية تحت إشراف وزير الداخلية والبلديات ​نهاد المشنوق​ قادرين على ضبط الامن"، لافتاً إلى أن "العملية الانتخابية جرت بما هدوء وبكل ديمقراطي وتميزت بالطابع التنافسي حيث لا استئثار للأحزاب بالتمثيل البلدي".

وأفاد ان "وزارة الاعلام واكبت الانتخابات البلدية والاختيارية في كل المناطق اللبنانية"، مؤكداً ان "الاعلام اللبناني هو ميزة الاعلام المستقبل والحر الذي يمارس مهمته بحرية تحت سقف القانون حيث هناك تكامل بين حرية الاعلام والممارسة الديمقراطية".

أما عن العشاء الذي جمع كافة الجهات السياسية في منزل السفير السعودي ​علي عوض عسيري​، رأى جريج أن "كلمة عسيري كانت مهمة لتضمنها عبارة ان السعودية لن تتخلى عن لبنان رغم الأزمة والتوتر في العلاقات بين السعودية و لبنان".