رأى وزير السياحة ​ميشال فرعون​ الى ان "للفراغ الرئاسي سلبية كبيرة تهدد الاستقرار".

وفي كلمة له خلال لقاء في مغدوشة تحضيرا لاحتفال سيقام يوم الاحد، اشار فرعون الى ان "هناك إتفاق سياسي على الامن وحماية الديمقراطية والحريات الاعلامية، وهناك حركة إستثنائية للمجتمع المدني، وهذه الامور تشكل بعض الايجابيات، بوجه النقاط السوداء وهي عدم الاتفاق على قانون إنتخاب وعدم الإتفاق على رئيس للجمهورية".

واشار فرعون الى ان "هذه السنة يتم التركيز على السياحة الدينية، حيث يوجد في لبنان معالم إستثنائية على صعيد هذا النوع من السياحة"، معتبرا ان "أرض الجنوب أرض مقدسة، والبداية ستكون بوضع سيدة المنطرة في مغدوشة على خارطة السياحة الدينية العالمية، وسنكمل خلال الاشهر القادمة كل المشاريع ليتم وضعها أمام الجمهور والسياح في أقرب وقت ممكن".

من جهته، عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​ميشال موسى​ رأى ان "وضع مزار مغدوشة على صعيد السياحة الدينية العالمية، أمر مهم جدا وحدث كبير من أجل تعريف أكبر ولفت الانتباه الى أهمية هذا المزار بقدسيته وبروحانيته"، مشيرا الى ان "البازيليك فيه قاعات كبيرة في أسفله من أجل إستعمالات كثيرة لمؤتمرات ولحوارات ومناقشات في مواضيع دينية كبيرة تستعمل بهذا الاتجاه".

ولفت موسى الى ان "لهذا الحدث اهمية من الناحية الاقتصادية، اذ سوف يعطي هذه المنطقة دفعا إقتصاديا كبيرا من خلال الزوار والسياح اللبنانيين والاجانب، ونأمل أن تساهم الاوضاع الامنية العامة بجذبهم".