دعا ​طوني فرنجية​، نجل رئيس "تيار المردة" النائب ​سليمان فرنجية​ الى "تمرير الاستحقاق الانتخابي البلدي بمسؤولية وحكمة من دون تشنج أو توتر"، مشدداً على "اننا من اكثر المجموعات تماسكا ووحدة".

وفي كلمة له، خلال اجتماع للماكينة الانتخابية لـ"تيار المردة"، دعا الى "الاقبال على صناديق الاقتراع يوم الأحد المقبل، والالتزام بلائحة "معا لزغرتا واهدن" كاملة، لأن صناديق الاقتراع ستدل على مدى تماسك ووحدة وقوة وارادة زغرتا لتخطي المصاعب".

ولفت الى ان "الضباب اليوم يلف الوضع السياسي، وكذلك هناك أزمات نزوح ومعها ازمات اقتصادية". وقال إن "المأزق الذي يمر به البلد هو واحد، وعلى مستوى كل لبنان، لذا جنبنا منطقتنا معركة سياسية لنقول نعم لتخطي المأزق كلبنانيين وكزغرتاويين، وان لا نعيش حالة يأس، لأننا كلنا أمل وحياة ولدينا اصرار على البقاء في هذه الأرض وهذا الوطن الذي لن نفرط به".

ونوه بما قامت به البلديات "لاسيما بلدية زغرتا من مشاريع، رغم الامكانات القليلة التي كانت لديها"، مؤكداً ان "العمل استمرارية، والمجالس الجديدة ستكمل المشاريع القديمة، متطلعة الى مشاريع اخرى من اجل النهوض بالمنطقة". وشكر المخاتير الذين أعلنوا انسحابهم "واعطوا الدور لغيرهم، وكل من سحب ترشيحه من مرشحي المخترة لصالح التوافق".