اعتبرت كتلة "الوفاء للمقاومة"، في كلمة ألقاها النائب حسن فضل عبر الاجتماع الدوري للكتلة، أن "يوم المقاومة والتحرير هو يوم انتصار تاريخي للبنان على العدو الاسرائيلي وانطوى الانتصار على جملة حقائق هي ان ارادة الشعوب المقاومة هي أقوى من الاحتلال ومصير الاحتلال هو الهزيمة"، لافتاً إلى أن "المقاومة كسرت شوكة كيانه وردعته عن استسهال الاعتداء".

وأكدت الكتلة أن "معادلة الشعب والجيش والمقاومة عصية عن الالغاء رغم سعي اسرائيل والمتورطين معه على الغائها"، مشيراً إلى أن "انتصار لبنان على اسرائيل ساعد على منع امتداد مشروعها رغم أن القوى المعادية لجأت إلى خيارات متعددة كالجماعات التكفيرية لتحقيق سيطرتها إلا انهم فشلوا في تحقيق امالهم".

ووجهت الكتلة التحية "لاهلنا الاعزاء في جبل لبنان والضاحية الجنوبية"، معربة عن "تقديرنا للمشاركة في الانتخابات البلدية والاختيارية"، ومعتبرة ان "الانتخابات التي جرت في الجنوب والنبطية عكست الطابع الانمائي بين المرشحين على اختلاف انتماءاتهم".

وأوضحت الكتلة أن "التحالف مع حركة "أمل" قد ألقى بظلاله على مجمل العملية الانتخابية وأسهم في توفير الحيوية على الانتخابات ووعي المواطنين وتحسسهم لمسؤوليتهم الوطنية ما يجبرنا على شكرهم".

وأدانت الكتلة "الاعتداء الأميركي على سيادة لبنان عبر قانون العقوبات الأميركية"، معتبرة نفسها "معنية بمتابعة هذا الأمر عبر حماية حق التداول النقدي لكل اللبنانيين خوفاً من الأمن الاقتصادي للناس"، مشددا على ضرورة توضيح النتائج والمسارات في هذا الموضوع.

وجددت الكتلة دعوتها للقضاء لملاحقة قراصنة الانترنت بعيداً عن الحسابات السياسية، مدينة تخاذل الدولة ومؤسساتها عن استعادة الحقوق الخاصة او العامة للمواطنين.

واستنكرت الكتلة "التفجيرات الارهابية التي استهدفت المدنيين في طرطوس وجبلة بسوريا"، معتبرة أنها "نتاج العقل التكفيري المجرم الذي يحكم تصرفات داعش التي ترعاه الادارة الأميركية والنظام السعودي لتفتيت سوريا".