رأى رئيس غرفة ​طرابلس​ والشمال توفيق دبوسي أن "الوضع الاقتصادي في لبنان يمر بظرف صعب جداً"، معتبراً أن "وضع المنطقة الملتهب جداً يؤثر سلباً، ويجعل كل فريق متمرّس في مكانه".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، لفت الى ان لا حلّ إلا من خلال تفاهم اللبنانيين، كي لا تزداد الأوضاع سوءاً، داعياً الى الإلتفاف حول الدولة رغم مآخذنا الكثيرة على أدائها.

وعن تأثير العقوبات الأميركية الجديدة على "حزب الله" على القطاعات الاقتصادية ككل، قال دبوسي: أي عقوبات أو أي موقف ضد أي جهة لبنانية، يسيء الى البلد والى اقتصاده، داعياً المجتمع الدولي الى النظر الى لبنان نظرة خاصة، كونه "اكثر بلد حساس".

واشار الى "اننا كرجال الأعمال وممثلين عن الهيئات الاقتصادية ندعو الى الحفاظ على الأمن والإستقرار وتجنّب المخالفات، خصوصاً وأن لبنان هو جزء من المنظومة الدولية".

وشدد على "ضرورة الأخذ بالإعتبار الدور الايجابي الذي يلعبه اللبناني حيث يسجل قصص النجاح في كل المجالات، وبالتالي لا بدّ من مراعاة ظرف لبنان وشراكة اللبنانيين"، مطالباً المجتمع الدولي التعاطي بحكمة مع المجتمع اللبناني، مشيراً الى ان "معظم اللبنانيين يساهمون في رفع الشأن الاقتصادي العالمي".

ولفت الى ان ملف العقوبات الأميركية ضد "حزب الله" حساس جداً، ولا بد من التعاطي معه بحكمة حفاظاً على "وطن الرسالة".

وحول الانتخابات البلدية في طرابلس، فأشار دبوسي الى أن "مرسوم إنشاء غرف التجارة والصناعة يبعدنا عن السياسة والدين، وبالتالي ننظر الى الإنتخابات البلدية على أساس أنها إنمائية، حيث يفترض بالجميع تقديم أفضل ما لديهم لأننا بأمس الحاجة للخدمات التي تقدّمها البلديات، وفي الوقت ذاته، فإن البلدية هي المؤسسة التي تطال الكبير والصغير في المجتمع، حيث لا يوجد أي مواطن إلا ويساهم في خزينة البلدية".

وأسف الى "أننا لا نأخذ من البلديات الحقوق الخدماتية التي تخلق الأرضية الصالحة للإستثمارات وتدفع بالحركة الاقتصادية الى الأمام، وتحديداً في طرابلس".