أكد عضو "كتلة المستقبل" النائب ​سمير الجسر​ ان "أياً من اعضاء لائحة "ل​طرابلس​" ليس من حصة اي سياسي في المدينة"، مشدداً على أن "لا محاصصة ولا إلغاء لأحد في لائحة "لطرابلس"، ويجري تصوير الأمور وكأن ما يحصل هو نزاع سياسي إقليمي داخل مجلس البلدية".

وفي حديث صحفي، أوضح ان "شروط الترشيح المطلوبة كانت السمعة الجيدة والكفاءة العلمية والخبرة والنجاح في الأعمال"، لافتاً الى "اننا انطلقنا من فكرة انه بدلاً من ان يرشح كل سياسي اعضاء لجأنا للاتفاق على شخص لديه رؤية وفي نفس الوقت ليس محازباً بل قريب من كل الأفرقاء وترك الفرصة له لأن يؤلف لائحة من بين اربعين او خمسين اسماً يختارهم هو من سلة الأسماء ويعود ليكوّن لائحة من اربعة وعشرين عضواً لتعرض بعدها على جميع القوى، فقط للتأكد من ان هؤلاء ليسوا من المحازبين".

واشار الى انه "لو افترضنا ان احدهم قال ان هذا الشخص لسمير الجسر او لتيار المستقبل وثبت ذلك فيعود ليختار من داخل السلة نفسها شخصية أخرى. اما الشروط التي كانت مطلوبة فهي ثلاثة: ان يكون الشخص يتمتع بسمعة جيدة وان تكون لديه كفاءات علمية وثالثاً ان تكون لديه خبرة شخصية ولديه بعض النجاحات في أعماله".

واكد ان "الدعم الانتخابي مؤمّن لان بدونه لا يمكن ايصال الفريق وانجاحه كله. وثانياً بتأمين دعمه في انجاز كل مشاريع طرابلس لانه في بعض الأوقات تقف المشاريع عند معاملات واجراءات لا بد منها في العمل العام وهذا يتطلب معظم الأوقات المرور في وزارات وادارات ومجالس رقابية وديوان المحاسبة".